حجر هاشمى

من غير المحتمل أن تعرف البشرية مادة أخرى قوية ومتينة وموثوقة مثل واجهات حجر هاشمى . تم استخدام اسعار الحجر الهاشمي في البناء منذ آلاف السنين. والمثير للدهشة أن المباني التي أقيمت من الحجر منذ عدة قرون قد نجت حتى يومنا هذا. أليس هذا هو الدليل الرئيسي على صفات الحجر الطبيعي كمادة بناء؟

لهذا الغرض ، يتم استخدام مواد البناء الحديثة بنجاح ، وقد وجد الحجر الطبيعي استخدامه في أعمال التشطيب والواجهات. تكتسب المباني التي تواجه الحجر الطبيعي مزايا المباني الحجرية وفي نفس الوقت تخلو من عيوبها.

نتيجة بحث الصور عن واجهات حجر هاشمي
نتيجة بحث الصور عن الحجر الفرعوني
نتيجة بحث الصور عن ديكورات حجر طبيعي
نتيجة بحث الصور عن حجر هاشمي فاخر

لماذا يجب استخدام الحجر الطبيعي او الهاشمي في البناء؟

  • التوافق مع البيئة – لا يحتوي الحجر الطبيعي على شوائب كيميائية يمكن أن تسبب الحساسية أو تسبب أضرارًا أخرى لجسم الإنسان. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يكون للحجر الطبيعي خصائص مبيدة للجراثيم.
  • العزل الحراري – المنازل التي تم تشطيبها بالحجر الطبيعي تحتفظ بشكل مثالي بالحرارة في الشتاء وتمنح البرودة في الصيف.
  • الخمول – لا يدخل الحجر الطبيعي في تفاعلات كيميائية مع المواد الموجودة في مواد البناء الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، لا يتأثر الحجر الطبيعي بالعوامل الكيميائية.
نتيجة بحث الصور عن احجار طبيعية
نتيجة بحث الصور عن الحجر الهاشمي واجهات

أنواع الأحجار الطبيعية وحجر هاشمى ؟

يوجد العديد من الأحجار فمنها ما يستخدم بالتشطيبات الخارجية ” الواجهات” ومنها ما يستخدم بالداخل مثل المطابخ والارضيات.

نتيجة بحث الصور عن واجهات حجر هاشمي
واجهات حجر هاشمى

وعلى سبيل المثال وليس الحصر نذكر عدد من الأحجار:

  • الحجر الرملي
  • حجر المايكا
  • الحجر الجيري
  • الحجر الفرعوني

أهم استخدامات وخصائص حجر هاشمى

يتنوع حجر هاشمي في الألوان والاستخدامات ، فجزء أحمر وأبيض ، والجزء الآخر منه لونه أصفر وهو الأكثر انتشارًا ، أما بالنسبة لاستخدامه فيكثر استخدامه في تشييد واجهات المباني وتنفيذ الديكورات الخارجية المختلفة لها ولكن الحجر الهاشمي لا يستخدم في الديكور الداخلي للمنزل.

قد يخلط البعض بين الحجر الهاشمي وأنواع أخرى من الأحجار وخاصة تلك المستخدمة في البناء ، ومن أشهر الأحجار التي يتم الخلط بينها وبين الحجر الهاشمي وحجر الميكا والحجر الفرعوني والحجر الرملي.

نتيجة بحث الصور عن ديكورات خارجية

المميزات التي تجعل الحجر الهاشمي في المقدمة

  • سعره الاقتصادي مقارنة بتكاليف الأحجار الأخرى.
  • وهو الحجر القادر على منع التسرب عن الغلاف الجوي يعمل علي توازن الطقس داخل المكان .
  • يوفر حرية كبيرة لعمل تصميمات مختلفة للواجهات وتشكيل تصميمات مختلفة ، خاصة عند استخدام أنواع متعددة في وظيفة بناء الواجهات معًا ، على سبيل المثال: يمكن استخدام حجر الهاشمة وحجر الميكا معًا ، أو يمكن استخدام الأحجار الحرارية والأحجار الفرعونية .
  • يأتي بأشكال وأحجام وألوان مختلفة ، مما يمنح المبنى شكلاً مميزًا ويمنح المهندس حرية اختيار التصميم الخارجي الأنسب له.
  • سهولة تنظيف واجهة المباني والقدرة على الطلاء بالمواد المصقولة التي تتميز بقلة التكلفة ، مما يعيد اللمعان بسرعة إذا لزم الأمر.
  • ومن الجدير بالذكر أن؛ تفضل جميع شركات إنشاء واجهات المباني استخدام هذا النوع من الحجر ، حيث أنه يعطي شكلاً من الفخامة والرقي ، مما يجعل المبنى مشابهًا للمباني القديمة والقصور.
نتيجة بحث الصور عن ديكورات الحجر

أنواع مختلفة من حجر هاشمى

وهناك أنواع مختلفة من الحجر الهاشمي نذكر منها على سبيل المثال ما يلي:

  • واجهات هاشمي الكريمي
  • سانت كاترين من نوع حجر هاشمي أحمر اللون
  • ديكورات حجر هاشمي راس
  • الاكثر مبيعا حجر هاشمه هيصم
  • خامات حجر هاشمي الازازي
حجر هاشمي كريمي

ومن أكثر وظائفه فائدة أنه يستطيع امتصاص الحرارة في الأماكن ذات درجات الحرارة المرتفعة ، حيث استخدم في الحضارة الفرعونية لما له من كفاءة عالية في امتصاص الحرارة ولديه القدرة على امتصاص الحرارة. تدعيم الأسوار بالرغم من أن مصر شهدت حروباً وكوارث طبيعية في السنوات القليلة الماضية إلا أنها لا تزال تحافظ على استمرارية الحضارة الفرعونية ، لذا فهي تستخدم عادة في الجدران الخارجية لحجر هاشمي كريمي.

نتيجة بحث الصور عن واجهات الحجر

يمكن أن تمتص أشكال مختلفة من الحجر الهاشمي الرطوبة ، خاصة في المناطق الساحلية ذات الرطوبة العالية ، والتي يمكن أن تحمي المنازل من التلف ، لذلك يحتل الحجر مكانة كبيرة في الحجر الطبيعي المناسب لجميع الظروف والجدران الخارجية للمنازل.

مجموعة من الأشخاص يعتقدون أن سعر حجر هاشمة كريمي أغلى من الديكورات الأخرى ، لكن إذا قارنت سعر الأحجار مع الديكورات الأخرى ، خاصة إذا كان منزلك يحتاج إلى بعض الصيانة قبل الصيانة ، سيكون سعر الأحجار الكريمة أعلى ديكورات التصميم ستجد أن سعر الأحجار الكريمة أفضل بكثير بسبب سعر الزينة الغالية ، على العكس من أحجار الهاشمي كريمي ،

حجر هاشمي سانت كاترين ميزاته
  • لديها مجموعة متنوعة من الأشكال للاختيار من بينها ، لأنها تضيف جمالًا رائعًا ، مما يجعلها اختيارًا جيدًا لمختلف الأذواق.
  • تشتهر باللون الأحمر الساحر الذي يجذب العينين والقلب.
  • يمكن نحتها على العديد من الأشكال والأشكال الهندسية المختلفة ، مما يزيد من جمال الجدار الخارجي للمبنى.
  • يستخدمه العديد من المصممين والخبراء في تشطيب واجهات المباني ، ويستخدمه بعض الأشخاص لبناء الديكورات الداخلية.
  • يمكن أن تقاوم العديد من التغيرات المناخية ، مثل الرياح والغبار والأمطار الغزيرة ، إلخ.
  • يتميز ياقوت سانت كاترين بالصلابة والقوة.
  • ومن خصائصه أنه لا يمكن كسره أو تقسيمه ، وذلك لضمان عدم تأثر التصميم مهما طال مروره ، حتى لو تعرض لظروف جوية سيئة.
  • له استخدامات عديدة.
  • يتمتع حجر سانت كاترين بمقاومة جيدة للرطوبة ، وهي إحدى ميزاته الرئيسية.
  • سيضيف إحساسًا ساحرًا وفريدًا إلى منزلك ، لذلك نجده مناسبًا لأصحاب الأذواق العالية.
  • تكلفتها ليست عالية ، لكنها معقولة.
نتيجة بحث الصور عن ديكورات حجر
أفضل حجر هاشمي راس:

من أهم خصائص حجر الراس الهاشمي أنه يتمتع بقوة ومقاومة لا تضاهى ، فضلاً عن المقاومة العالية والقدرة العالية على تحمل التقلبات المناخية القاسية بين الرطوبة والحرارة والعوامل المناخية الباردة مثل الرياح والأمطار وغيرها. مظهر عتيق مع حالة فاخرة قديمة قوية.

أما استعمالاته فهو متعدد ، لكن العيب في هذا النوع من الحجر الهاشمي أنه له تكلفة اقتصادية عالية لأنه شيء نادر مقارنة بالأنواع الأخرى.

حجر هاشمي هيصم:

هذا النوع من الحجر مشهور جدا بين أنواع الهاشمية المختلفة ، ومن أهم خصائصه صلابته وقوة تحمله ولونه الفريد مما يعطي للمبنى إحساسا كبيرا بالرقي والأناقة ويساعد الحجر على الانكماش مع مرور الوقت.

لا تتأثر بعوامل مثل التآكل أو الحرارة والبرودة ، وتجدر الإشارة إلى أن هذا النوع له أصالة وتقاليد تاريخية ، لأنها كانت تستخدم في السابق لتزيين المعابد والمباني المختلفة التي تتكون منها.

مميزاته
  • حيث يتميز بلونه الأصفر وهو من الألوان المناسبة للحوائط الخارجية. الهاشمي من أشهر الأنواع بسبب صلابته. وهذا بدوره يزيد من عمر خدمة الحجر ، وهو بالضبط ما يبحث عنه الناس.
  • تعتمد صلابة الحجر على سمكه الذي لا يقل عن 3 سم. من السهل إضافة زخارف على الأحجار الهاشمية لخلق أشكال مختلفة حسب الطراز الحديث والكلاسيكي يوجد العديد من الألوان منها الأبيض والأحمر والبيج الفاتح والبيج الغامق ، هذا يجعلها الخيار الأفضل لمحبي الرقي والجمال.
  • بالإضافة إلى أنه سهل التنظيف بالماء والصابون. وسهولة استخدامها في زخرفة الحدائق ، يمكن استخدامها أيضًا في واجهات المباني.
حجر هاشمي ازازي الأبيض

 يتميز الحجر الهاشمي الازازي الأبيض بالعديد من المزايا التي لا تعد ولا تحصى والتي قد توفر له الأفضلية والتميز عن الأنواع الأخرى من الأحجار للاستمتاع برؤية واجهات مميزة ومثيرة للإعجاب.

وهذه الميزات هي كما يلي:

لونه الأبيض من أهم السمات التي خلقت نوعًا من الصراع وبالتالي الرغبة في الحصول عليه ، لأن اللون الأبيض يضيف لمسة جمالية للواجهات أيضًا ، يتميز هذا النوع من الحجر بإضافة نوع من الجمال وفئة للواجهات ، والتي لا يمكن العثور عليها في النوع الآخر من الحجر.

وذلك لأن اللون الأبيض يتماشى بشكل جيد مع الديكور والألوان الأخرى وهذا بالإضافة إلى اللون الأبيض اللامع واللمعان الذي يضيف الرقي والفخامة للواجهات من جميع الأنواع والأشكال والأنماط.

بالإضافة إلى المرونة الجيدة ، والتي قد تساهم في جعل أي فكر جهاز أي تصميمات وديكورات قد تثير الإعجاب ، كل هذا غالبًا بالإضافة إلى القدرة على مواجهة التغيرات الزمنية والحفاظ على رونقها ، تألق وبريق على مر السنين والأعمار ، تاركاً بصمة خاصة وأنيقة ومبهجة.

مميزات وعيوب حجر الهاشمي وش جبل

حجر الهاشمي وش جبل هو أحد أهم الأحجار الهاشمية التي لها العديد من المزايا ، حيث يتميز هذا النوع من الأحجار الهاشمية بانتشار الأشكال والألوان والأحجام ، لذلك عادة ما يطلب هذا النوع من قبل مجموعة من المستهلكين.

يتميز الحجر الهاشمي أيضًا بالحقيقة واجهات حجر هاشمى ذاتها أنها جذابة للغاية ، لأنها توضع داخل المنزل أو خارجه ، فهي تجذب انتباه السائحين ، ولهذا السبب تم وضعها في المتاحف والقصور ، فهي جذابة للغاية ومميزة أيضًا يسهل تشكيلها ، وبالتالي الحجر الهاشمي وبالتالي الجبل غالبًا ما تستخدم في العديد من الاستخدامات بخلاف الزخرفة والديكور.

 غالبًا ما يكون هذا هو السبب في أنه من السهل صنع هذا النوع من الحجر الهاشمي لتنويع استخداماته ولا يقتصر استخدامه على شيء واحد على الأقل.

في الواقع نحن نزيد من ميزاته بحيث يمنح المكان اللمسة الفنية الفريدة التي يحاول العثور عليها إذا قام الناس بزيارة منطقة ما ، فهذا يعطي انطباعًا صادقًا للناس ويجعلهم يشعرون بالراحة ، لذلك فهو واحد من أبسط الأحجار الهاشمية على قيد الحياة لأنه يتميز بالعديد من الألوان التي تناسب جميع الأذواق وكل واحد بمختلف الزخارف والأنماط .

كيفية التمييز بين حجر الهاشمي عن الأحجار الأخرى؟

يمكن تمييز الحجر الهاشمي عن غيره من الأحجار الأخرى من حيث قوامه ولونه ، فمثلاً الحجر الهاشمي 80 يتميز بلونه الكريمي للقهوة ، وليس به ثقوب وفتحات شائعة في الأحجار الأخرى ، ولكن من حيث قوامه فهو النعومة التي تشبه الحجر الفرعوني

نتيجة بحث الصور عن حجر رملي مودرن
نتيجة بحث الصور عن واجهات خارجية
نتيجة بحث الصور عن ديكور منازل
حجر هاشمي

مواضيع ذات صلة :-

قناتنا علي اليوتيوب واجهات حجر هاشمى

ديكورات حجر المايكا أضغط هناءولمعرفة أماكن بيع حجر مايكا أضغط هناء

ديكورات حجر البازلت   أضغط هناء

تعرف علي القرميد البلاستيك أضغط هناء

أماكن بيع القرميد البلاستيك أضغط هناء 

من انواع حجر بازلت

افضل اسعار حجر المايكا

تعرف علي استخدامات الزلط

من أشكال ارضيات حدائق هكذا …

نتيجة بحث الصور عن واجهات منازل

شركة أبناء العربي

تعمل الشركة في مجال الديكورات منذ 20 عاما

الوكيل الحصري في مصر في توريد وتركيب القرميد البلاستيك

الواح القرميد البلاستيك

لدينا العديد من المشاريع القرميد pvc التي سبق تنفيذها بتصاميم جذابة كما يمكن عمل تصميم جديد

نسعي دائما الي أرضاء عملائنا وتصميم اعمال تفوق تصوراتهم مع أقله تكلفة توريد وتركيب في كل المحافظات

تصنيفات

سياسة الخصوصية

أتصل الان :01065558585

قرميد بلاستيكقرميد بلاستيك تركي سعر متر القرميد البلاستيكاهمية الزلطانواع حجر البازلتانواع الزلط – تابعنا علي pin